وفد دبلوماسي أمريكي يزور بؤرة استيطانية جنوب الأقصى ويحول سلوان لثكنة عسكرية

تاريخ الإضافة الخميس 19 تشرين الثاني 2020 - 12:07 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم، شؤون مدينة القدس

        


 

زار وفد دبلوماسي أمريكي، ليلة أمس الأربعاء، البؤرة الاستيطانية "مدينة داوود"، على مدخل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى من جهة حي وادي حلوة.

 

وأضاف مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان أن الزيارة جرت وسط إجراءات أمنية مشددة في البلدة، وانتشار واسع لقوات وعناصر أمن الاحتلال، ووضع السواتر الحديدية، وحوّلت المنطقة الى ما يشبه الثكنة العسكرية، شملت كذلك إغلاق الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية ونصب الحواجز في المنطقة تسببت بالتضييق على سكان البلدة، ومنعتهم من التواجد والسير في الشارع وأجبرتهم على دخول منازلهم، كما اعتلت فرق "القناصة" أسطح بنايات قريبة من مكان البؤرة الاستيطانية، ونصبت القوات منذ ساعات الظهيرة الخيام في المكان.

 

وأوضح المركز أن الوفد الدبلوماسي وصل إلى البؤرة الاستيطانية "مدينة داوود" في ساعات المساء، ونفذ جولة لأكثر من ساعة ونصف.

 

 












براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »