الاحتلال الصهيوني يعتقل طفلين من مخيم قلنديا

تاريخ الإضافة السبت 21 تشرين الثاني 2020 - 1:13 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ليلةَ أمس الجمعة، 20/11/2020، الطفلين القاصرين: خالد سليم، واسماعيل أنور أبو زيدية، من داخلِ محلٍ تجاريٍ في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بزعم اتهامها بإلقاءِ عبوةٍ محلية الصنع (كوع متفجر) على الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم.

 

 

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قدّ أغلقت حاجز قلنديا العسكري بالاتجاهين أمام حركة السير والمرور، بعد تعرض نقطةٍ عسكريةٍ في محيطه لهجوم بالأكواع المتفجرة من قبل عددٍ من الشباب الفلسطينيين، ما تسبب بأزمة، وطوابير طويلة من السيارات والمركبات المتجهة من رام الله والضواحي الشمالية باتجاه القدس وبالعكس.

 

 

ويشهد مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، مواجهاتٍ شبه يومية بين المواطنين الفلسطيني، وقوات الاحتلال الصهيوني، إذ يُعدُّ المخيم من بؤر المواجهة المشتعلة في القدس.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »