هيئة نصرة الأقصى في لبنان تقيم ملتقىً وطنياً ضد التطبيع

تاريخ الإضافة السبت 21 تشرين الثاني 2020 - 4:28 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، التطبيع خيانة، تقرير وتحقيق

        


كمال الجعبري – خاص موقع مدينة القدس

 

في سياق الحراك الشعبي اللبناني الرافض والمناهض لموجات التطبيع العربي – الصهيوني الأخيرة، أعلنت هيئة نصرة الأقصى في لبنان عن عقد لقاءٍ وطنيٍ تطبيعي، في الفضاء الافتراضي، في منصة zoom، تحت عنوان (لبنانيون ضدّ التطبيع)، حيث يضم اللقاء شخصياتٍ وطنية وإعلامية، وسياسية، من لبنان والوطن العربي، حيث سيتم عقد اللقاء اليوم السبت، 21/11/2020.

 

 

يشارك في اللقاء الوطني اللبناني 19 شخصية وطنية لبنانية، وعربية متنوعة، فعلى صعيد الشخصيّات الشرعية والمرجعيات الإسلامية يشارك كلٌ من: الدكتور أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ أحمد العمري، مسؤول لجنة القدس، في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ زيد بكار زكري، مفتي مدينة عكار، والدكتور مالك جديدة، رئيس دائرة أوقاف عكار، والدكتور محمد الشاتي، رئيس هيئة العلماء المسلمين، في لبنان، أما الشخصيّات الشعبية والوطنية، فيُشارك في اللقاء وزير الداخلية اللبناني الأسبق، بشارة مرهج، والأستاذ محمد السعودي، رئيس بلدية صيدا، والدكتور بسّام حمود، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية، في الجنوب اللبناني، ويشارك في اللقاء كذلك نخبةٌ من الشخصيّات النقابية والإعلامية والأكاديمية اللبنانية، مثل: الدكتور سليم أبي صالح، نقيب الأطباء اللبنانيين، والأستاذ محمد مراد، نقيب المحامين اللبنانيين، والإعلامي، والأستاذ الجامعي، الأستاذ سعد السكندراني، والصحفي، والكتب السياسي، قاسم قصير، والدكتور رأفت محمد رشيد الميقاتي، رئيس جامعة طرابلس.

 

 

يضم اللقاء كذلك عدداً من الشخصيات اللبنانية العاملة في المجال الخيري، إذ تشارك فيه الدكتورة، ختام شحادة، مسؤولة جمعية النجاة في لبنان، والدكتور وليد السروجي، مدير عام مركز الأبرار التربوي، في البقاع.

 

 

والمؤسسات اللبنانية العاملة لفلسطين تشارك بقوةٍ أيضاً في هذا اللقاء، إذ تُشارك 4 من تلك المؤسسات بممثليها، وهي: الائتلاف الشبابي والطلابي لنصرة القدس، وفلسطين، ممثلةً بالأستاذ إيهاب نافع، والحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، ممثلةً بالشيخ قاسم عباس، وهيئة نصرة الأقصى في لبنان، ممثلةً بالأستاذ محمود موسى، والائتلاف النقابي اللبناني للتضامن مع القدس، وفلسطين، ممثلةً بالأستاذ غسان سبسبي.

 

 

وبحسب ضياء السرّاج، مسؤولة الإعلام في هيئة نصرة الأقصى، في لبنان، وإحدى القائمات على حملة (لبنانيون ضد التطبيع)، فإنّ الحملة، حملةٌ لبنانية أطلقتها هيئة نصرة الأقصى في لبنان بتاريخ 7/11/2020 للتأكيد على رفض الشعب اللبناني للتطبيع مع العدو الصهيوني بكل أشكاله، عبر تشكيل ائتلاف لبناني رافض للتطبيع، بالإضافة إلى التعريف بأشكال التطبيع واستراتيجيات الاختراق الصهيوني للوطن العربي والتوعية بمخاطر التطبيع على الوطن العربي ولبنان خاصة.

 

 

كما تعمل الحملة على التأكيد على تجريم التعامل مع الكيان الصهيوني وفق القانون اللبناني وابراز الموقف الشرعي من العلاقات الصهيونية العربية الخيانية، وإحياء ذاكرة الشعب اللبناني بالمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني على أرضه.

 

 

وتتضمن الحملة عدة محاور، أهمها المحور الإعلامي، حيث أنتجت الحملة، فيديوهات قصيرة لأبناء الشعب اللبناني للتعبير عن رفضهم للتطبيع، وفيديوهات نوثق مجازر الكيان الصهيوني بحق الشعب اللبناني.

 

 

كما عقدت الحملة عدةَ لقاءاتٍ إذاعية للتعريف بالتطبيع واشكاله ومخاطره وتكثيف إعداد ونشر التصاميم ومنشورات الحملة الرافضة للتطبيع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وتعدُّ هيئة نصرة الأقصى في لبنان، من أبرز المؤسسات العاملة للقضية الفلسطينية في لبنان، إذ تأسست الهيئة منذ 20 عاماً، ضمن تفاعلات الحالة الشعبية اللبنانية مع انتفاضة الأقصى، وتسعى الهيئة لنشر الوعي بالقضية الفلسطينية في المجتمع اللبناني بكافة فئاته وأعماره، كما تنشط الهيئة بالعمل في مجال دعم صمود الشعب الفلسطيني، بالشراكة مع مؤسساتٍ لبنانيةٍ أخرى.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »