أبو عصب: الاحتلال يستهدف بشكل متواصل أطفال القدس بشكل ممنهج

تاريخ الإضافة الأحد 22 تشرين الثاني 2020 - 9:51 ص    عدد الزيارات 696    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


في يوم الطفل العالمي

أبو عصب: الاحتلال يستهدف بشكل متواصل أطفال القدس بشكل ممنهج

 

أكد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب بأنّ الاحتلال يستهدف الأطفال المقدسيين بكافة الأشكال وفي مقدمتها الاعتقالات اليومية.

ونبه أبو عصب، في تصريح صحفي في يوم الطفل العالمي، بأن الاحتلال ما زال يعتقل قرابة 400 طفل فلسطيني أغلبيتهم من مدينة القدس المحتلة.

 

وشدد أبو عصب على أن الاحتلال يمارس كافة الجرائم العنصرية من خلال الاعتقال تارة والإبعاد والحبس المنزلي تارة ثانية وصولا إلى أشكال عدة من الملاحقة.

وبحسب أبو عصب فانه لا يكاد يمر يوم على القدس وبلداتها إلا ويعمد الاحتلال خلالها إلى ملاحقة الأطفال واعتقالهم بعد الاعتداء عليهم والتنكيل بهم.

 

وبعد اعتقال الفتية كما يقول أبو عصب وفي محاولة منه لردعهم، يفرض الاحتلال الأحكام العالية عليهم، ومن ثم فرض الغرامات الباهظة عند الإفراج عنهم.

وكأحد أشكال الملاحقة كذلك ومحاربة الأطفال المقدسيين يفرض الاحتلال ومحاكمه الظالمة في كثير من الأحيان ما يعرف بقرار الحبس المنزلي على الأطفال، والذي بموجبه يبقى الطفل حبيس منزله، يمنع الخروج منه تحت أي ظرف.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »