أوتشا: الاحتلال هدم وصادر 129 منشأةً منذ بداية الشهر الحالي

تاريخ الإضافة السبت 28 تشرين الثاني 2020 - 10:48 م    عدد الزيارات 632    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية

        


أفاد تقرير أممي أن سلطات الاحتلال الصهيوني هدمت، وصادرت 129 منشأةً فلسطينية، في الضفة الغربية وشرق مدينة القدس منذ بداية شهر تشرين ثانٍ الحالي، بحجة البناء غير المرخص.

 

 

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، فقد تسببت عمليات الهدم الصهيوني بتشريد 100 مواطن فلسطيني، وتضرر 200 آخرين.

 

 

وأشار تقرير (أوتشا) إلى أنّ أكبر تلك الحوادث قدّ وقعت في يوم 3 تشرين ثانٍ 2020 في تجمع حمص البقيعة في الأغوار الفلسطينية الشمالية، حين هدم الاحتلال 83 مبنىً، ما أدّى إلى تهجير 73 شخصًا، من بينهم 41 طفلًا.

 

 

كما هدمت جرافات الاحتلال، 30 مبنىً آخر في 12 تجمعًا سكانيًا آخر، في مناطق (ج) التي تبلغ نحو 60% من مساحة الضفة الغربية، وتقع تحت سيطرة الاحتلال الصهيوني، الكاملة.

 

 

أما حوادث الهدم الـ 16 الأخرى التي وثقتها (أوتشا)، فتقع شرق مدينة القدس، حيث استأنف الاحتلال عمليات الهدم في المدينة بعد تعليقها لمدة ثلاثة أسابيع بذريعة وباء كورونا.

 

 

وصعدت سلطات الاحتلال الصهيوني خلال الأشهر الماضية بشكلٍ غير مسبوق، من عمليات هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

 

 

وتشتكي منظمات حقوقية من أن سلطات الاحتلال تقيّد البناء الفلسطيني في الوقت الذي تصاعد فيه من عمليات الاستيطان في القدس والضفة الغربية.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »