الاحتلال يهدم درجًا يسلكه مئات الآلاف للوصول إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 29 تشرين الثاني 2020 - 3:31 م    عدد الزيارات 437    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

قال رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في القدس المهندس مصطفى أبو زهرة ان طواقم من بلدية الاحتلال في القدس هدمت، اليوم الأحد، الجزء السفلي من الدرج الموصل من الشارع العام الى مقبرة اليوسفية والتي تؤدي الى باب الأسباط ثم إلى الأقصى المبارك، والذي قامت لجنة المقابر ببنائه قبل 10 سنوات.

وأوضح أبو زهرة، في تصريح صحفي، "أن هذا الدرج يسلكه مئات الآلاف ليلا ونهارا للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، وكذلك إلى البلدة القديمة".

وأضاف أبو زهرة أن البلدية هدمت الدرج لإدخال الجرافة إلى أرض مقبرة الشهداء "وهي امتداد لمقبرة اليوسفية من الجهة الشمالية"، للقيام بأعمال حفر وتجريف لتنفيذ "مسار الحديقة التوراتية" حول أسوار القدس القديمة.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »