د. بكيرات: المخطط الجديد لبناء أكبر برج استيطاني في القدس يعد من أخطر المشاريع

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الأول 2020 - 10:58 ص    عدد الزيارات 279    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون مدينة القدس

        


 

أكد نائب المدير العام لدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس إن مخطط الاحتلال الجديد لبناء أكبر برج استيطاني في مدينة القدس يعد من أخطر المشاريع الاسرائيلية، التي تهدف إلى خنق المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة بشكل عام.

وأوضح بكيرات، في تصريح صحفي: إن المقدسي سيبقى جمرًا تحت الرماد, ولا يمكن أن يتخلى عن حماية المسجد الأقصى أو يترك مكانه في الدفاع عن المقدسات.

وقال: "إن الهدف من بناء البرج الاستيطاني الأطول في القدس هو لخلق واقع عمراني تهودي في المدينة المقدسة", لافتًا إلى أن ذات الأمر يحصل تحت الأرض من خلال الحفريات "الاسرائيلية" التهويدية".

وأشار إلى أن الاحتلال يعمل على تقديم رواية "ثقافية صهيونية" خطيرة، لجعل المدينة عاصمة يهودية لمشروع "الدولة اليهودية"، ما يهدف لضرب الهوية الفلسطينية العربية والوجود الإنساني العربي في المدينة.

ولفت د. بكيرات إلى أن هناك أذرع "صهيونية" تدعم موجة الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وهي أكثر من 35 منظمة تعمل على ذلك، في مقابل لا يجد الفلسطيني سندًا لحمايته.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »