لأول مرة في التاريخ: وزير خارجية أمريكي سيزور مستوطنة في الضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 13 تشرين الثاني 2020 - 10:33 ص    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

قال موقع "واللا" العبري إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يخطط لزيارة مستوطنة "بيسجوت" بالضفة الغربية خلال زيارته للاحتلال الأسبوع القادم.

وأضاف الموقع العبري، ليلة أمس الخميس، أن هذه تعتبر أول زيارة تاريخياً لوزير خارجية أمريكي لمستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية.

وذكر "واللا" العبري أن مسؤولي السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة وجهازي الاستخبارات الأمريكية والشاباك يقومون بالتجهيز لهذه الزيارة.

وبحسب الموقع فإنه ما زال غير واضح إن كانت هذه الزيارة ستكون بصفة شخصية أو رسمية، وكذلك لم يعرف حتى الآن من المسؤول الإسرائيلي الذي سيرافق بومبيو في زيارته لمستوطنة "بيسجوت".

وقال الموقع إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لـ"إسرائيل" ستستمر ثلاثة أيام، حيث تعتبر هذه الزيارة مهمة سياسياً لوزير الخارجية الأمريكي، حيث يرغب "بومبيو" بالترشح مستقبلاُ لرئاسة الولايات المتحدة.

ووفقاً لموقع "واللا" العبري فإن "بومبيو" سيقوم بزيارة الجولان السوري المحتل ليكون بذلك أيضاً أول وزير خارجية أمريكي يصل للجولان، وكذلك سيقوم بزيارة موقع "قصر اليهود" قرب أريحا.

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »