وفد إسرائيلي يزور البحرين لاختيار موقع السفارة

تاريخ الإضافة الخميس 10 كانون الأول 2020 - 11:50 ص    عدد الزيارات 240    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

زار وفد من وزارة الخارجية الإسرائيلية العاصمة البحرينية، لاختيار موقع إقامة سفارة تل أبيب في المنامة.

وقالت مصادر عبرية إن ممثلين عن الخارجية الإسرائيلية تفقدوا خلال الأسبوع الجاري عدة عقارات بالمنامة لاختيار أنسبها من أجل إقامة السفارة.

ويعتزم الاحتلال الإسرائيلي افتتاح ثلاث ممثليات دبلوماسية مؤقتة في كل من البحرين والإمارات قبل نهاية العام الجاري، تشمل سفارة بالمنامة، وأخرى في أبوظبي، وقنصلية عامة في دبي.

وتخطط تل أبيب لأن تكون سفارتها لدى أبو ظبي، إحدى أكبر السفارات الإسرائيلية في العالم، والتي ستضم أيضا إلى جانب الخارجية مكاتب وزارات أخرى.

وافتتاح تل أبيب سفارة في المنامة، سينهي 25 عاما من العلاقات السرية بين "إسرائيل" والبحرين، عملت الأولى خلالها في المنامة عبر ممثلية سرية تحت غطاء شركة دولية للاستشارات التجارية.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »