الشعب المغربي يواصل حراكه ضد التطبيع

تاريخ الإضافة السبت 26 كانون الأول 2020 - 1:29 م    عدد الزيارات 324    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


نظمّت الفعاليات الشعبية المغربية تظاهراتٍ عدة في مدينة الدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، وذلك تنديداً باتفاق التطبيع الذي وقعه النظام المغربي مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

ورفع المتظاهرون خلال تلك المظاهرات شعاراتٍ تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية، وأنّ التطبيع خيانة و وأنّ فلسطين ليست للبيع.

 

 

وشهدت عدة مدن مغربية خلال الأيام الماضية، فعاليات رافضة لإعلان النظام المغربي عن تطبيع علاقاته الرسمية مع كيان الاحتلال الصهيوني.

 

 

وأفادت منظماتٌ وجمعياتٌ مغربية، بأنّ الأجهزة الأمنية المغربية اعتدت على عددٍ من المشاركين في هذه الوقفات.

 

 

من جانبها، صرّحت مجموعة العمل من أجل فلسطين بأنّ " ما صدر عن من مسؤولين بالدولة، وخاصة وزير الخارجية، على منابر الإعلام الصهيوني من تبريراتٍ وتسويغاتٍ لاتفاقية العار، تستدعي المحاسبة الشعبية والرسمية في البرلمان وباقي فضاءات المراقبة الشعبية ".

 

 

وأعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطين في بيانٍ لها عقب التظاهرات عن استمرارها في تنظيم وقيادة كافة أشكال الحراك الشعبي في المغرب، حتى إسقاط الاتفاقية الخيانية بين النظام المغربي والكيان الصهيوني.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »