مؤسسة القدس الدولية تطلق وثائقي الأقصى – حكاية إرادة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 29 كانون الأول 2020 - 8:07 ص    عدد الزيارات 645    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة، أخبار المؤسسة

        


 

في سياق تغطيتها وتوثيقها لمسار الحالة الشعبية الجماهيرية الصامدة في وجه الاحتلال في القدس، أطلقت مؤسسة القدس الدولية الفيلم الوثائقي (الأقصى – حكاية الإرادة)، وذلك عبر عرضه في منصات المؤسسة، وعددٍ من المنصات والقنوات الفلسطينية.

 

 

تناول الوثائقي مسار تشكل الحالة الشعبية في القدس بعد الاحتلال الصهيوني للقدس في 1967، وارتباط موضوع المسجد الأقصى منذ الاحتلال البريطاني لفلسطين بالثورات والهبّات وتفجرها، كما استعرض الفيلم السياسات الصهيونية التهويدية التصاعدية تجاه الأقصى، ودور الحراك الشعبي المقدسي في التصدي لها وإيقاف تقدمها.

 

 

اتبع الوثائقي في عرضه أسلوب السرد القصصي المركز المدعم بلقطات الأرشيف، الذي يقوم على تكثيف المشاهد واختصارها، في سبيل تقديم الرواية الكاملة حول دور الحالة الشعبية في القدس بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

 

 

تم عرض الفيلم في عددٍ من القنوات الفضائية، مثل: قناة فلسطين اليوم، وقناة القدس اليوم الفضائية، وفضائية الشرق، كم تم عرضه في عددٍ من المنصات الفلسطينية، مثل: شبكة قدس الإخبارية، والحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، ومنصة ميثاق، ورواسي فلسطين، كما تم عرضه عبر المنصات الرقمية لقناة فلسطين اليوم.

 

رابط الفيلم: 

 

https://alquds-city.com/items/1422

 

رابط الفيلم عبر منصة يوتيوب: 

 

https://www.youtube.com/watch?v=9B8lb8SoWgo

 

 

الأقصى - حكاية إرادة من إعداد كمال الجعبري، وإخراج محمد خليل، وجرافيكس آية القبلاوي، ومراجعة زياد ابحيص، وبإشرافٍ من تامر عودة، مسؤول إدارة الإعلام في مؤسسة القدس الدولية.

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »