عائلة فلسطينية تتسلم قرار إخلاء غيابي لعقارها بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 كانون الثاني 2021 - 10:59 ص    عدد الزيارات 261    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قال مركز معلومات وادي حلوة إن عائلة أبو رموز فوجئت بقرار "محكمة الصلح" الإسرائيلية، الذي يقضي بوجوب إخلاء العائلة من عقارها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لصالح المستوطنين.

وأوضح المركز أن المحكمة سلّمت الشاب نظام أبو رموز قرار الإخلاء، لدى توجهه إلى المحكمة لفحص "قيمة الكفالات المفروضة عليه".

وأوضحت عائلة أبو رموز للمركز أن قرار الإخلاء صدر بشكل غيابي عام 2016، حيث عقدت جلسات غيابية لبحث أمر العقار، دون إبلاغ العائلة أو استدعائها للمحكمة أو حتى تسليمها بلاغات قضائية، إضافة إلى فرض مبلغ مالي "للمحكمة ومحامي المستوطنين حوالي 7 آلاف شيكل".

وأضافت العائلة إنها بصدد تقديم الاعتراض الفوري على قرار الإخلاء للمحكمة المركزية، رافضة الادعاء بتسليمها بلاغ قضائي يطالبها بالأرض المقام عليها العقار.

وأوضح المركز أن العقار مؤلف من 3 طوابق، وتقطن فيه 3 عائلات.

ويقع عقار عائلة أبو رموز ضمن مخطط “عطيرت كوهنيم” للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، وتدعي جمعية “عطيرت كوهنيم” أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية اليهود من اليمن لأرض بطن الهوى، ويتهدد خطر الإخلاء أكثر من 87 عائلة تعيش على قطعة الأرض المهددة بالمصادرة.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »