القدس: الاحتلال يواصل أعماله في أراضي وادي ربابة ودعوات للاعتصام الاحتجاجي

تاريخ الإضافة الخميس 7 كانون الثاني 2021 - 1:13 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، صورة وتصميم

        


 

واصلت آليات وجرافات وطواقم تابعة لمؤسسات الاحتلال، اليوم الخميس، أعمالها في أراضي المواطنين في وادي ربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، لصالح مشاريع استيطانية تهويدية، في حين يواصل أصحاب الأراضي اعتصامهم ورباطهم في أراضيهم وسط محاولات لوقف أعمال التخريب فيها.

في الوقت نفسه، دعت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أهالي البلدة للمشاركة اليوم الخميس في اعتصام ضد إجراءات سلطات الاحتلال ا ومحاولات الاستيلاء على أراضي المواطنين في الوادي.

 

وقال عضو اللجنة عبد الكريم أبو سنينة::" إن الاحتلال يعمل على بناء حي استيطاني مخصص لليهود الفرنسيين في أعلى حي وادي الربابة، وأعد البنية التحتية اللازمة لذلك في المنطقة"، محذراً من أن الخطوة مقدِّمة لتحويلها إلى مستوطنة كما حدث مع 11 مستوطنة في الأراضي التي احتلت في العام 67، حيث أقام الاحتلال مستوطنات جفعات زئيف وجيلو ومعالية أدوميم وجبل أبو غنيم في الأراضي التي صادرتها ما تسمى بسلطة حماية الطبيعة بادعاء أنها مناطق خضراء.

وذكر أبو سنينة أن القضية الأهم في هذه الأيام والتي تحتاج إلى حملة إعلامية كاملة هي حي وادي الربابة الذي يحاول الاحتلال فرض واقع جديد فيه، حيث صادر أراضيه، وفرض سيطرته عليها بادعاء أنها أراضي حدائق عامة وحدائق سياحية.

 

 




زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »