وصفه بالخطير والاستفزازي:

الشيخ كسواني يحذر من مخاطر إجراء الاحتلال مسوحات هندسية في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 12:22 م    عدد الزيارات 289    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

حذر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني من مخاطر إجراء الاحتلال أعمال مسح هندسي في ساحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، معتبرًا ما حدث عملا استفزازيا وخطيرا.

وفي تصريحات له اليوم، قال الشيخ الكسواني "إن الاحتلال يدّعي أن الطاقم الذي اقتحم الأقصى اليوم تابع لشركة سياحية، لكن ما جرى تم بحماية عناصر الاحتلال وبقوة السلاح".

 

وأكد رفض الأوقاف الإسلامية بشكل قاطع المساس بالمسجد وحرمته، وللإجراءات الإسرائيلية المتواصلة ضده، محملًا حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الانتهاكات، وعن ردات الفعل عليها.

وشدد مدير الأقصى على أن سلطات الاحتلال تستغل الحصار المفروض على القدس والبلدة القديمة، والتضييق على سكانها المقدسيين، بحجة الحد من "كورونا"، لتنفيذ أعمال استفزازية في المسجد الأقصى، ولتحقيق مخططاته التهويدية.

 

وأضاف أن "الاحتلال ينفذ برنامجًا ممنهجًا ومبرمجًا في الأقصى، فقبل يومين أجرى أعمال حفر بآليات ضخمة في ساحة البراق، واليوم مسح هندسي بالمسجد، ولا نعلم غدًا ماذا يريد أن يفعل، نحن ننظر بعين الخطورة لكل ما يجري بقوة السلاح".

واعتبر أن كل إجراءات الاحتلال وانتهاكاته بحق الأقصى تشكل استفزازًا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء المعمورة.

وقال: "كل ذلك لا يعطي الاحتلال الحق في المسجد الأقصى، ولن يغير من طبيعة الواقع العربي الإسلامي فيه، مهما فعل وحاول تغيير وطمس معالم القدس، وواصل انتهاكاته بحق المسجد".

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »