الاحتلال يواصل عزل القدس وحصار بلدتها القديمة ويمنع المصلين من الوصول إلى الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 3:36 م    عدد الزيارات 710    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

طالب الشيخ يوسف أبو سنينة، خطيب المسجد الأقصى المبارك برفع الحصار المفروض على البلدة القديمة في القدس المحتلة، وفتح المسجد الأقصى المبارك للمصلين، لافتاً إلى استغلال الاحتلال للكورونا لأهدافٍ تخدم سياساته التهويدية.

 

 

وقال الشيخ أبو سنينة، في خطبة الجمعة، اليوم 15 كانون الثاني 2021 في المسجد الأقصى المبارك، اليوم: " لا يصح أن تُحاصر القدس فقط من بين سائر المدن، فالقدس، وبخاصةٍ البلدة القديمة، القدس أهم من سائر المدن التي يجب أن تكون مفتوحة، فالوباء ليس موجوداً في المسجد الأقصى والقدس فقط وإنما في كل مكان ".

 

 

ودعا أبو سنينة المقدسيين الى شد أزر بعضهم بعضاً، وأن يكونوا على قلبِ رجلٍ واحد، وطالبهم بالتكاتف والتعاون والوحدة.

 

 

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات حصارها للبلدة القديمة وعزلها للمسجد الأقصى المبارك، وذلك عبر اجراءاتٍ أمنيةٍ مشددةٍ على أبوابها، والسماح فقط للمصلين من سكان البلدة القديمة بأداء صلاة الجمعة في الأقصى المبارك.

 

 

وأدى عددٌ كبيرٌ من المقدسيين صلاةَ الجمعة في الشوارعِ القريبةِ والمتاخمة لأبوابِ البلدةِ القديمة، خاصةً في باب الخليل وباب العامود والمصرارة، وباب الساهرة، وسط انتشارٍ واسع لجنودِ الاحتلال، وتحرير غرامات مالية لعدد كبير من المصلين بحجة مخالفة الإغلاق وتعليمات الوقاية من " كورونا ".

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »