الاحتلال يصادق على مخططٍ لتوسيع السفارة الأمريكية في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 15 كانون الثاني 2021 - 4:03 م    عدد الزيارات 658    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة على مخططٍ استيطانيٍ لتوسعة السفارة الأمريكية في مدينة القدس المحتلة، المقامة على أراضي بلدة صور باهر، جنوب القدس.

 

 

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أنّ الخطة تشمل توسيع باحة السفارة القائمة في بؤرة (أرنونا) الاستيطانية، بالقرب من مستوطنة (تلبيوت الشرقية) لتصل إلى مساحة 50000 متر مربع، تشمل استحداث أبنية إضافية لأمن السفارة وتحصينها.

 

 

وكانت الإدارة الأمريكية، في عهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قدّ افتتحت السفارة الأمريكية لها لدى الاحتلال الإسرائيلي في القدس، في 15 آيار 2018، بعد أن تمّ نقلها من تل أبيب.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »