سكان حوش النيرسات في القدس القديمة يخشون انهيار منازلهم فوق رؤوسهم

تاريخ الإضافة الجمعة 5 شباط 2021 - 2:12 م    عدد الزيارات 488    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعرب سكان "حوش النيرسات" في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، عن خشيتهم من انهيار مناولهم فوق رؤوسهم بسبب التصدعات والتشققات المتزايدة فيها، والتي كشقتها حفريات سلطات الاحتلال أسفل البلدة، فضلاً عن أحوال الطقس السائدة.

وقالت السيدة المقدسية حنان اسليمي - من سكان المنطقة- لمراسلنا، انهم رفعوا صوتهم عاليا حول المخاطر التي تحدق بمنازلهم منذ أكثر من عام، وللأسف ما من مجيب، مؤكدة أنه "لا توجد أي مبادرة لتهدئة السكان.

يذكر أن الاحتلال يستغل مثل هذه الحالات في البلدة القديمة، خاصة أن البناء فيها قديم جداً، ويتقاسم الأدوار مع جمعيات استيطانية، لوضع اليد على هذه المنازل وتهويد المناطق، خاصة القريبة والمتاخمة للمسجد الأقصى.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »