وقفة أمام محكمة الاحتلال في القدس دعمًا لأهالي الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 شباط 2021 - 12:55 م    عدد الزيارات 513    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

نظم أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة وقفة احتجاجية أمام محكمة احتلالية تزامنا مع جلسة للنظر بإخلاء عائلات من منازلهم في الحي لصالح المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المواطنين تجمهروا أمام محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، بانتظار جلسة المحكمة الخاصة بإخلاء سلطات الاحتلال منازل في حي الشيخ جراح لصالح المستوطنين.

وأوضحت المصادر أن مقدسيين نظموا وقفة احتجاجية أمام محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة تزامنًا مع جلسة للبت في مصادرة بيوت 4 عائلات مقدسية في حي الشيخ جراح.

وعبّر المواطنون عن غضبهم ورفضهم لسياسات حكومات الاحتلال الداعمة للاستيطان، والرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وتهجير ساكنيها عن مساكنهم.

وجدير بالذكر، أن 28 عائلة مقدسية من حي الشيخ جراح كانت قد أكدت سابقا رفضها القاطع إخلاء منازلهم لصالح الجمعيات الاستيطانية بعد قرارات محاكم الاحتلال بإخلائها ودفع غرامات مالية.

المصدر: حرية نيوز

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »