الدكتور محسن صالح يقدم ورقة عمل في المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع

تاريخ الإضافة الإثنين 1 آذار 2021 - 1:49 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع، الذي ينظمه المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، قدم الدكتور محسن صالح، مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، ورقة عمل في المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع، خلال ضمن الجلسة الثانية التي كانت بعنوان (التطبيع العربي بين الاستراتيجية الصهيونية والهرولة العربية).

 

 

وتحدث د. محسن عن الأهداف الإسرائيلية من التطبيع، واستراتيجيتها لتنفيذه في المنطقة، ونبه إلى مخاطر التطبيع، في ضوء البيئة العربية والإسلامية الرسمية التي ينتشر فيها الفساد والاستبداد، وأشار إلى أن بعض الأنظمة تلجأ للتطبيع لتوفير الغطاء لاستقرارها وحمايتها من الغرب وخصوصاً الولايات المتحدة، بدل أن تأخذ شرعيتها من شعوبها. وذكر بأن الشعوب العربية والإسلامية لم تستشر في العلاقة مع الكيان الصهيوني، وأن الأمة وشعوبها ما زالوا مرتبطين بالأقصى والقدس وفلسطين، وأن التطبيع إنما هو “قشرة” سطحية لا تعبر عن إرادة الأمة التي أثبتت أنها عصيَّةٌ على التطبيع، وأنها تدعم مشروع المقاومة وتحرير فلسطين.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »