الشيخ عكرمة صبري: استهداف رموز القدس يصب في دائرة تهويد القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2021 - 11:16 ص    عدد الزيارات 484    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى، وأمين المنبر، الشيخ عكرمة صبري أنّ أيَّ استهدافٍ من الاحتلال الإسرائيلي لرموز القدس، والشخصيات الشعبية فيها، يصب في دائرة التهويد التام لمدينة القدس، والهيمنة والسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى المبارك.

 

وأضاف صبري الشيخ بأنّ الاحتلال يتخذ عدة طرقٍ عدوانية ضد المقدسيين ومقدساتهم، تتمثل في الاعتقال والإبعاد وهدم البيوت والحرمان من الوصول للمسجد الأقصى المبارك.

 

 

ووصف الشيخ عكرمة صبري ما حصل مؤخراً من تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد صلاح، وتمديد الاعتقال الإداري للمهندس خالد أبو عرفة، وإبعاد المرابطة خديجة خويص بالإجراءات التعسفية الظالمة التي تهدف لقمع شعبنا وعدم رفع صوته ضد الاحتلال.

 

 

ودعا صبري كافة المقدسيين لضرورة الاستمرار بالرباط في القدس والتمسك بحقوقهم الشرعية ورفع صوتهم عاليا ليسمعهم العالم.

 

وكان الأسبوع الماضي، قدّ شهد تمديد العزل الإنفرادي للشيخ رائد صلاح لمدة 6 أشهر إضافية، في سجن (أوهيلي كيدار)، فيما مددّ الاحتلال الاعتقال الإداري للنائب السابق في المجلس التشريعي الفلسطيني، خالد أبو عرفة 4 أشهر إضافية، وفي ذات السياق، أبعدت سلطات الاحتلال المرابطة خديجة خويص عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.  

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »