بلدية الاحتلال تطالب بمواصلة أعمال التجريف في محيط المقبرة اليوسفية

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2021 - 11:48 ص    عدد الزيارات 480    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي ماضياً في مخططات تهويد المقبرة اليوسفية، في القدس، وصباح اليوم تقدمت بلدية الاحتلال في القدس بطلبٍ إلى المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس لإلغاء قرار حظر الأعمال في أرض المقبرة اليوسفية، شمال المسجد الأقصى المبارك.

 

ولا تمارس بلدية الاحتلال تحركاتها وحيدةً، بل تشاركها في ذلك (سلطة الطبيعة والحدائق الوطنية) ، إذ تطالب الجهتان باستئناف أعمال الجرف والنبش في المقبرة اليوسفية، وإلغاء قرار سابق بحظر الاعتداءات على المقبرة.

 

وكانت جرافات الاحتلال قدّ هدمت سور المقبرة والدرج في المدخل المؤدي إليها، مطلع شهر كانون الأول 2020، وواصلت بعدها أعمال الحفر والتجريف في مقبرة الشهداء، والتي تضم رفات شهداء من الجيشين العراقي والأردني، وشهداء هبة النفق، وانتفاضة القدس، وغيرهم، وذلك لصالح مسار (الحديقة التوراتية) المُخطط لإقامتها في المنطقة.

 

وتقع مقبرة اليوسفية شمال مقبرة باب الرحمة، على امتداد سور البلدة القديمة الشرقي، وتتعرض منذ سنوات إلى استهدافٍ من الاحتلال، وحفرياتٍ تهويديةٍ وصلت إلى مداميكٍ أثريةٍ قريبة من منطقة باب الأسباط.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »