احتراق جزء من المسجد القبلي في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 13 أيلول 2015 - 9:15 ص    عدد الزيارات 4846    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


اندلعت النيران في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بسبب انفجار قنبلة صوتية استخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي ضد المرابطين داخل المسجد.

وتصاعدت ألسنة الدخان من المسجد المبارك في شكل غير مسبوق منذ حريق المسجد عام 1969، وأكدت مصادر مقدسية منع قوات الاحتلال الإسرائيلي لدخول الاطفائيات لإخماد الحريق قبل ان يتم السيطرة عليه من قبل المرابطين داخل المسجد.

واعلنت مصادر طبية اصابة عدد من المرابطين داخل المسجد الأقصى المبارك برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي عملت على قمع المرابطين ومنعهم من دخول الاقصى لصالح المستوطنين الصهاينة الذين اقتحموا الأقصى المبارك صباح اليوم. 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »