المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج: ندعو الشعب الفلسطيني لمناصرة أهل أم الفحم

تاريخ الإضافة الأحد 7 آذار 2021 - 4:54 م    عدد الزيارات 324    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


أصدر المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بياناً أيّد خلاله الحراك الشعبي الفلسطيني المستمر منذ عدة أسابيع في بلدة أم الفحم، شمال فلسطين المحتلة، ودعا البيان عموم أبناء فلسطين في الوطن والشتات لنصرة ودعم الحراك الفلسطيني الفحماوي، وجاء في نص البيان: 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أمُّ الفحم تنتفض في وجه الجلاد
 

 

سبعة عقود أو يزيد و العدو يحاول ترويض شعبنا للقبول باغتصابه لأرضهم و تدنيسه لمقدساتهم، ليواجه الفشل الدائم في كل محاولاته لتحقيق ذلك.

 

فمازال شعبنا العربي الأبي في فلسطين المحتلة متمسكًا بعروبته و دينه وأرضه، لا يثنيه بطش العدو و لا إرهابه عن دفع الثمن لتحقيق حريته واستقلاله الوطني.

 

و ها هو شعبنا الحر المجاهد في " أم النور" يخرج و للأسبوع الثامن على التوالي معلنًا رفضه الإذعان لسياسات العدو الإرهابية و شجبه لرعايته الجريمة المنظمة في فلسطين المحتلة عام 48، و مناعته أن يكون جزءًا من هذا الكيان الاستيطاني البغيض.

 

إننا في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، نبعث تحية إكبار و إجلال لنضالات شعبنا الصامد المجاهد في أم الفحم خاصة، و في كل فلسطين عامة، و ندعو شعبنا العظيم في الداخل المحتل و دول الشتات لمؤازرة أهلنا في أم الفحم ودعم نضالهم المشروع ضد السرطان الصهيوني المحتل.


 

عاش نضال شعبنا من أجل تحقيق العودة و التحرير

 

منير شفيق

 

أمين عام المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
بيروت 06/03/2021

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »