الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 مقدسيين من باب حطة والعيساوية

تاريخ الإضافة الأحد 7 آذار 2021 - 5:54 م    عدد الزيارات 565    التعليقات 0    القسم أسرى القدس، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، 7 آذار 2021، ثلاثة مقدسيين، أحدهم من منطقة باب حطة، و2 من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة.

 

واعتقل عناصرٌ من قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن ماجد راغب الجعبة، البالغ من العمر 40 عاماً، وذلك بعد اقتحام منزله في منطقة، باب حطة، في البلدة القديمة للقدس.

 

أما بلدة العيسوية فقدّ شهدت اعتقال قوات الاحتلال لشابين خلال تواجدهما قرب مدخل البلدة الغربي، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد ياسر حمدان، البالغ من العمر 24 عاماً، ورشاد محمد أبو ريالة، البالغ من العمر 22 عاماً، من العيساوية، قرب مدخل البلدة، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

 

وكان شهر شباط الماضي، قدّ شهد بحسب توثيقٍ قامت به مؤسسة القدس الدولية، وشبكة قسطل الإخبارية، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ل 134 مقدسياً.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »