في تصريحٍ لحملة أسبوع القدس العالمي

الأب مانويل مسلّم: ما لنا إلا الله وبنادقنا الموحدة لتحرير القدس



 

دعا الأب مانويل مسلّم، راعي الكنيسة اللاتينية في القدس، عموم أبناء الشعب الفلسطيني، مسلمين ومسيحيين، إلى الوحدة من أجل تحرير القدس المحتلة.

 

وفي كلمةً ألقاها مسلّم لحملة (أسبوع القدس العالمي)، قال الأب مسلّم: " أيها المسيحيون والمسلمون الفلسطينيون، الأقصى والقيامة جعلتا القرآن والإنجيل مكوناً رئيساً من حضارتنا الواحدة، فعز القدس بحرية جناحيها، الأقصى والقيامة، وليس لكم إلا الله وبنادقكم المتحدة لتحريرها، فتعيد إليها مجدها وعزها ".

 

وأضاف مسلّم: " ضل من لم يكن الأقصى والقيامة بوصلة إيمانه ".

 

واستعرض الأب مانويل مسلّم وضع المسجد الأقصى المبارك، وما يمر به، وقال: " الأقصى كيانٌ له ثلاثةُ أبعادٍ؛ الأرض والإنسان والدين، وكل بعد من أبعادها ينغمس في الأبعاد الأخرى، والأرض للفلسطيني مقدسٌة تستمد قدسيتها من إيمانه ".

 

وأطلق الأب مسلم نداءً للأحرار في الدول العربية والعالم، قائلاً: " يناديكم الأقصى بصوتٍ وقد بح، وعيون ذارفاتٍ دموعاً سخينة، يناديكم: أنا الأقصى، مع سورة الإسراء والمعراج، أسيران في سجون الذل والمهانة، فمن يفتديني ويحررني ".

 

وختم الأب مسلّم الحديث قائلاً: " القدس يا عرب وطن كل العرب، ومن لا أقصى ولا قيامة له يبقى غريباً تائهاً مشرداً، يا شعوب العالم الأحرار، اهدوا القدس السلام، واهدوا السلام للقدس".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »