هيئة علماء فلسطين تدعو للرد على استهداف رموز القدس بالنفير إلى الأقصى



 

قالت هيئة علماء فلسطين إنّ اعتقال الاحتلال لخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، جريمة جديدة بحقّ رمز من رموز شعبنا ‏الفلسطينيّ وأمّتنا الإسلاميّة المرتبط بالمسجد الأقصى المبارك.

 

وثمّنت الهيئة في بيانٍ لها موقف الشيخ صبري ورفضه لقرار الإبعاد عن المسجد الأقصى وشموخه في وجه ضغوطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت الهيئة الى أنّ اعتقال العلماء والدّعاة والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، ومنهم الشيخ عكرمة صبري ومِن قبله رائد صلاح يأتي ضمن مخطّطات ‏استهداف المسجد الأقصى.

 

ودعت أبناء شعبنا الفلسطينيّ إلى الرّدّ على هذا العدوان بتكثيف الزّحف والنفير إلى الأقصى لإغاظة العدو وأعوانه.

 

وطالب الهيئة علماء الأمّة ودعاتها وقادة الفكر والرّأي فيها إلى تبنّي مواقف ‏مناصرة للشّيخين عكرمة صبري، ورائد صلاح، في مواجهة استهداف الاحتلال، وفضح الاعتداءات على القدس والأقصى والرّموز ‏الفلسطينيّة من العلماء والمرابطين، والمساهمة الواسعة في فعاليات أسبوع القدس العالمي الذي ينعقد متزامنًا مع ذكرى الإسراء والمعراج.

 

وكانت مخابرات الاحتلال قد أفرجت مساء أمس عن الشيخ عكرمة صبري، بعد ساعات من اعتقاله بعد اقتحام منزله في حي الصوانة وسط القدس المحتلة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »