إصابة مواطن فلسطيني وزوجته قي اعتداءٍ للمستوطنين على مسافر يطا

تاريخ الإضافة السبت 13 آذار 2021 - 12:05 م    عدد الزيارات 680    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

أصيب صباح اليوم السبت، 13 آذار2021 مواطنٌ فلسطينيٌ وزوجته بجراح ورضوض، إثر تعرضهم لاعتداء من قبل قطعان المستوطنين الإسرائيليين، في منطقة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل.

 

وأفاد المجلس القروي لمنطقة مسافر يطا بأنّ المواطن المُصاب هو سعيد عليان عوض، وزوجته، إذ أصيبا بجروحٍ بعد تعرضهم لهجوم من المستوطنين في منطقة شعب البطم ضمن تجمعات مسافر يطا، جنوب الخليل.

 

وقال المجلس إنّ مجموعة من مستوطني بؤرة (متسبي يائير) جنوب الخليل، والمغتصبة لأراضي مسافر يطا، اعتدت بالحجارة والضرب على المزارع عوض وزوجته وأصابتهما بإصابات مختلفة أثناء تواجدهما في أرضهما في منطقه اقويويص في مسافر يطا.

 

وتم نقل المصابين إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وأوضحت المصادر الطبية أنّه أصيب بجراح في وجهه، ورضوضٍ في جسده، فيما أصيبت زوجته في منطقة الحوض.

 

ولم يكتف المستوطنون بالاعتداء على سعيد عوض وزوجته، إذ حطّم المستوطنون سيارة المواطن الخاصة بالحجارة.

 

ومن الجدير بالذكر أنّ المواطن الفلسطيني سعيد عوض قد اعتاد الاعتصام والرباط في أرضه مع عائلته لحمايتها من الاستيطان، ضمن فعاليات الحراك الشعبي الفلسطيني الرافض لتغول المستوطنين الإسرائيليين في مسافر يطا، واعتداءاتهم.

 

وسبق أن قام مستوطنو بؤر (متسبي يائير) و(كرمئيل) و(ماعون) و(أفيجال) المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوب الخليل، قبل أسابيع بمهاجمة منازل المواطنين ومساكنهم، واعتدوا على رعاة الماشية والمزارعين من العائلات القاطنة ، في خربتي شعب البطم والتويميم.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »