الاحتلال يعتقل الشيخ رأفت نجيب لعدة ساعات ويفرج عنه

تاريخ الإضافة السبت 20 آذار 2021 - 4:43 م    عدد الزيارات 366    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، السبت، 20 آذار 2021، الشيخ رأفت نجيب، وذلك خلال تواجده في سوق خان الزيت، غرب المسجد الأقصى، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في القدس المحتلة.

 

ويبلغ الشيخ نجيب ال 39 من العُمر، ويقطن في حي طريق الواد، شمال البلدة القديمة للقدس، وهو من الشخصيات الدعوية في القدس، والمسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت قراراً بإبعاد رأفت نجيب عن المسجد الأقصى، بتاريخ 15 تشرين أول 2020، ولمدة 5 أشهر، وخلال فترة إبعاده اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 5 كانون أول 2020.

 

وأفرجت سلطات الاحتلال عصر اليوم عن الشيخ رأفت نجيب، دون تسليمه قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى، أو القدس، فيما يواصل الاحتلال ملاحقته للمرابطين والمرابطات، والداعين للتواجد البشري في المسجد الأقصى المبارك. 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »