حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس تركزت في البلدة القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 22 آذار 2021 - 1:10 م    عدد الزيارات 582    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في البلدة القديمة للقدس.

 

شملت اعتقالات البلدة القديمة، التي تصاحبت مع مداهمة العديد من منازلها، اعتقال 11 مقدسياً، عُرف منهم: أمير الباسطي، ومحمود الشاويش، ومصطفى إياد أبو غزالة، ومجد شريفة، وأمين دويك، وخالد ملحس، ومحمد أبو فرحة، وعبد الله الحرباوي، ومحمد باسم حجازي، ويعقوب دباغ، وجهاد قوس.

 

وفي ذات السياق، شملت حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال في الضفة الغربية، مناطق: مخيم الأمعري، في رام الله، ومناطق متفرقة في بيت لحم، وبلدتي الظاهرية وبيت أُمر في الخليل.

 

وبلغ عدد المعتقلين خلال مداهمات جيش الاحتلال للضفة الغربية، لغاية ساعات الفجر، 7 معتقلين، تم اعتقالهم بعد الاعتداء عليهم، وعلى منازلهم، وسط أجواء من الإرهاب المتعمد.

 

وبحسب أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، فإنّ الاحتلال ومنذ عدة أسابيع، يشن حملة اعتقالاتٍ بحق من سبق وأن تم اعتقالهم من الاحتلال الإسرائيلي في القدس، بسبب نشاطهم في الرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك، ضمن سياسة ممنهجة لتطبيق سياسات (الإفراغ المكاني) للمسجد الأقصى المبارك.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »