حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس تركزت في البلدة القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 22 آذار 2021 - 1:10 م    عدد الزيارات 313    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في البلدة القديمة للقدس.

 

شملت اعتقالات البلدة القديمة، التي تصاحبت مع مداهمة العديد من منازلها، اعتقال 11 مقدسياً، عُرف منهم: أمير الباسطي، ومحمود الشاويش، ومصطفى إياد أبو غزالة، ومجد شريفة، وأمين دويك، وخالد ملحس، ومحمد أبو فرحة، وعبد الله الحرباوي، ومحمد باسم حجازي، ويعقوب دباغ، وجهاد قوس.

 

وفي ذات السياق، شملت حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال في الضفة الغربية، مناطق: مخيم الأمعري، في رام الله، ومناطق متفرقة في بيت لحم، وبلدتي الظاهرية وبيت أُمر في الخليل.

 

وبلغ عدد المعتقلين خلال مداهمات جيش الاحتلال للضفة الغربية، لغاية ساعات الفجر، 7 معتقلين، تم اعتقالهم بعد الاعتداء عليهم، وعلى منازلهم، وسط أجواء من الإرهاب المتعمد.

 

وبحسب أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أهالي أسرى القدس، فإنّ الاحتلال ومنذ عدة أسابيع، يشن حملة اعتقالاتٍ بحق من سبق وأن تم اعتقالهم من الاحتلال الإسرائيلي في القدس، بسبب نشاطهم في الرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك، ضمن سياسة ممنهجة لتطبيق سياسات (الإفراغ المكاني) للمسجد الأقصى المبارك.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »