جماهير المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل تلبي نداء الفجر العظيم

تاريخ الإضافة الجمعة 26 آذار 2021 - 12:46 م    عدد الزيارات 231    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين

        


 

لبى حشود من المصلين المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل عام 1948م، فجر اليوم الجمعة، نداء الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك.

 

ومع ساعات الفجر الأولى، احتشد المواطنون وعائلاتهم على بوابات الأقصى لأداء الصلاة بمشاركة واسعة.

 

وللتشجيع على الصلاة في الأقصى، نفذ الأهالي من الداخل المحتل في محيط المسجد الأقصى نشاطا بعنوان "صلِ الفجر بالأقصى وفطورك علينا".

 

وشهدت مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م شد رحال الفلسطينيين إلى باحات الأقصى.

 

ويأتي نداء الفجر العظيم في المسجد الأقصى تأكيدا على الترابط الروحي بين الفلسطينيين والحرم القدسي ولإيصال رسالة للاحتلال برفض مخططات التهويد والضم.

 

وكان عدد من النشطاء أطلقوا في الأسابيع الماضية دعوات الفجر العظيم، للصلاة والرباط في المسجد الأقصى مع تصاعد استهداف الاحتلال لمدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »