مؤسسة القدس الدولية - فلسطين: ستبقى القدس محور الصراع مهما سعى الاحتلال في تهويدها



 

أكد الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين أنّ ذكرى مرور 45 عاماً على يوم الأرض تمر على القضية الفلسطينية وقد طالت يد التهويد والاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية، مبيناً أنّ القدس هي محور الصراع التي يسعى الاحتلال لتهويدها يومياً وطمس معالمها بكل الوسائل.

 

وأضاف أبو حلبية أنّ الاحتلال في الأعوام الأخيرة قد شدد من إجراءاته وعنصريته على مدينة القدس وأبناءها، فسرّع من تشريد المقدسيين وسرقة ممتلكاتهم وعقاراتهم وهدم منازلهم بحجج واهية، وأنّ الاحتلال يمارس إرهابه لفرض سياسة الأمر الواقع لطرد أصحاب الأرض الأصليين لإحلال المستوطنين مكانهم، كما يفعل في حي الشيخ جراح وغيره من الأحياء الفلسطينية في القدس.


ولفت أبو حلبية إلى أنّ (يوم الأرض) يمثل منعطفاً في الصراع مع المحتل مقابل الواقع الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية، وقال: " إنّ الأرض الفلسطينية هي أحد الثوابت التي لا يمكن التنازل عنها أو التفريط بها بأي حالٍ من الأحوال، وستبقى القدس درة تاج الأرض الفلسطينية ولن ينتهي الصراع حتى تحرير كامل الأرض من دنس الاحتلال، مهما مارس من مصادرة وتهويد واستيطان وهدم وسرقة ".


 وحيا أبو حلبية صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال في الدفاع عن أرضه والتمسك بها رغم كل محاولات الاحتلال لتهويد المدينة بشتى الوسائل والطرق وتهويد مقدساتها الإسلامية والمسيحية وتكثيف عمليات اقتحام الأقصى.
 

يذكر أنّ ذكرى يوم الأرض الفلسطيني يوافق 30 آذار من كل عام، وتعود أحداثه لعام 1976، عندما سيطرت سلطات الاحتلال على 21000 دونماً من أراضي عدد من القرى العربية في الجليل، وعرابة، وسخنين، ودير حنا، وعرب السواعد لتخصيصها لبناء وحدات استيطانية، حيث عم الإضراب والمسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »

براءة درزي

الأرض لنا ستبقى!

الثلاثاء 30 آذار 2021 - 3:02 م

يحيي الفلسطينيون اليوم، ومعهم أحرار العالم، الذكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض الذي يشكّل أبرز محطات النضال في التاريخ الفلسطيني، ليؤكّدوا تمسّكهم بأرضهم وحقّهم وإصراراهم على مواجهة مخططات المصادرة و… تتمة »