309 مستوطنين يدنسون المسجد الأقصى صباح اليوم

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 آذار 2021 - 1:29 م    عدد الزيارات 514    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، 31 آذار 2021، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حمايةٍ مشددةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأنّ 309 مستوطنين قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح من جهة باب المغاربة، منفذين جولات استفزازية في باحاته، قبل مغادرتهم من باب السلسلة.

 

وأشارت الأوقاف إلى أنّ 1322 مستوطناً قد اقتحموا المسجد الأقصى على مدار أربعة أيام، تزامنا مع " عيد الفصح " اليهودي، الذي يستمر حتى مساء السبت المقبل.

 

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

 

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

 

وتتواصل الدعوات لعموم المسلمين في الداخل الفلسطيني المحتل وأهالي القدس ومن يستطيع الوصول للأقصى من سكان الضفة الغربية، إلى تكثيف شد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك وإعماره بالمصلين والمرابطين، إفشال لمخططات المستوطنين.

 

كما تكثفت الدعوات في الآونة الأخيرة لشد الرحال نحو المسجد الأقصى لصدّ محاولات مستوطنين ذبح قرابين قرب المسجد خلال اقتحامه في أعيادهم اليهودية.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »