في استمرار لنهج ترامب

إدارة الرئيس الأمريكي بايدن ترفض وصف الضفة الغربية بالأرض المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 آذار 2021 - 1:52 م    عدد الزيارات 357    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

تستمر الإدارات الأمريكية المتعاقبة بدعم سلطات الاحتلال، ولا تختلف تلك الإدارة في جوهر دعمها للكيان المحتل، جمهوريةً كانت أم ديمقراطية، وفي هذا السياق امتنعت إدارة الرئيس الأميركي الحالي (جو بايدن) عن وصف الضفة الغربية بـالأرض المحتلة، وذلك في معرض تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان، لتحذو بذلك حذو إدارة الرئيس السابق (دونالد ترامب).

 

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى أن " الكلمات المستخدمة لتوصيف (إسرائيل) والأراضي الفلسطينية، لا تعكس موقفا بشأن أيٍّ من قضايا الوضع النهائي التي سيتم التفاوض بشأنها من أطراف النزاع، ولا سيما حدود السيادة الإسرائيلية في القدس، أو الحدود بين إسرائيل ودولة فلسطينية مستقبلية "، وفق فقرة من تقريرها السنوي الذي نشرته أمس الثلاثاء، 30 آذار 2021.

 

وقالت الخارجية الأمريكية: " هذا الجزء من التقرير يغطي (إسرائيل)، وكذلك مرتفعات الجولان، وأراضي القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل خلال حرب حزيران 1967 ".

 

ولفت التقرير إلى أنّ " الولايات المتحدة اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل في العام 2017، وبسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان في العام 2019 ".

 

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »