اعتقال 7 مرابطين واصابة مسن برصاصة بعينه خلال اقتحام عسكري واسع للأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 14 أيلول 2015 - 9:00 ص    عدد الزيارات 4661    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


 


اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة والمستعربة بقوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، سبعة مصلين من المعتكفين والمرابطين برحاب المسجد الأقصى المبارك بعدما أوسعتهم ضربا، وأصابت عدداً آخر بينهم مسن برصاصة مطاطية بعينه نقل على اثرها للمشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الأقصى المبارك صباح الاثنين وحطمت اقفال المصلى القبلي "المسجد الاقصى" وداهمته وألقت عشرات القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المصلين بهدف اخراجهم من المسجد واعتقالهم وتفريغ الاقصى من المصلين لصالح اقتحاماتٍ جديدة للمستوطنين.

ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال دنست المسجد القبلي وأحرقت جزءا مهما، لليوم الثاني على التوالي، من سجاده فضلا عن اتلاف اقفال بواباته التاريخية.

في الوقت نفسه، حاصرت قوات الاحتلال مجموعة اخرى من المصلين في مسجد قبة الصخرة، وشرعت بملاحقة عدد من المصلين في باحات الاقصى، وبلغ مجموع من اعتقلتهم حتى اللحظة سبعة مصلين على الأقل.

تجدر الاشارة الى أن منظمات الهيكل المزعوم جددت مساء أمس والليلة الماضية دعواتها للجمهر الصهيوني الى المشاركة الواسعة في اقتحاماتٍ جديدة للمسجد الاقصى اليوم الاثنين الذي يمثل اليوم الأول في السنة العبرية، لافتة الى دور قوات الامن الصهيونية في تفريغ الأقصى لصالح هذه الاقتحامات ووعدت بتنفيذ فعاليات تلمودية فيه!!.

 


 

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »