مواجهاتٌ عقب تشييع جثمان الشهيد منصور في محيط حاجز بيت إكسا



 

اندلعت مواجهاتٌ بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، 6 نيسان / إبريل 2021 على حاجز بيت إكسا شمال غرب القدس، عقب تشييع جثمان الشهيد أسامة منصور في قرية بدو المجاورة.

 

واندلعت المواجهات عقب قمع الاحتلال مسيرة غاضبة انطلقت من قرية بدو باتجاه حاجز بيت اكسا، تنديداً بجريمة إعدام الشهيد منصور، ورفضاً لإجرام الاحتلال المتواصل.

 

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز، فيما أحرق شباب القرية عدداً من الإطارات في محيط منطقة المواجهة، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة. 

 

وشيّع المواطنون عصر أمس الثلاثاء، جثمان الشهيد أسامة منصور من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، والذي أعدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من صباح اليوم.

 

واستشهد المواطن أسامة صدقي منصور، وأصيبت زوجته فجر أمس الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق النار على السيارة التي كانا يستقلانها قرب قرية بير نبالا شمال غرب القدس المحتلة.

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »