بذريعة " مكافحة الجريمة "

الإعلان عن تشكيل وحدة (مستعربين) جديدة للعمل في الداخل المحتل

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 نيسان 2021 - 3:20 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، شؤون الاحتلال

        


 

قالت القناة 12 العبرية، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم تشكيل وحدة (مستعربين) جديدة لتنشط في البلدات والمدن الفلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 بشكل حصري، بذريعة مكافحة الجريمة والعنف.

 

وستعمل وحدة (المستعربين) الجديدة التي سيتم إنشاؤها، تحت إشراف وحدة (حرس الحدود) التابعة لجيش الاحتلال، التي تعمل على مراقبة خطوط المواجهة والموانئ الجوية والبحرية، وتعمل على تنفيذ العمليات بالمشاركة والتنسيق مع جيش الاحتلال.

 

وأشارت القناة، إلى أن الوحدة الجديدة تضم العشرات من العناصر، معظمهم عملوا في وحدات المستعربين التي تنشط في الضفة المحتلة والقدس وعلى المناطق الحدودية مع مصر جنوب فلسطين المحتلة.

 

ومن المقرر أن تبدأ الوحدة الجديدة عملها خلال أشهر معدودة، وسيعمل عناصرها تحت ستار من أسماهم الاحتلال ب " سكان محليين " في البلدات الفلسطينية المحتلة، محاولين الاندماج في أوساط المواطنين الفلسطينيين، بادعاء " محاولة الكشف وإحباط جرائم القتل، فضلاً عن ضبط أكبر قدر ممكن من الأسلحة والأدوات القتالية ".

 

وكان فيلم (داخل الخط الأحمر) الاستقصائي الوثائقي، الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية، بتاريخ 21 آذار / مارس 2021، وأعده الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، قد تناول معلوماتٍ وشهاداتٍ ووثائق تفيد بتعاونٍ وتواطئٍ من شرطة الاحتلال الإسرائيلي مع عصابات الجريمة المنظمة في المناطق ذات الأغلبية الفلسطينية، من أراضي فلسطين المحتلة، عام 1948.

 

وتتنوع وحدات المستعربين، أو ما يعرف في أوساط الاحتلال ب(مستعرفيم) إذ يعمل عددٌ منها ضمن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مثل وحدتي (شمشون) و(دوفدوفان)، ومنها من يعمل ضمن قوات حرس الحدود الإسرائيلية، مثل وحدة (اليمام).

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »