40000 فلسطيني يصلون الجمعة في المسجد الأقصى المبارك



 

أدى آلاف المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل، ومن استطاع الوصول للقدس من أهالي الضفة الغربية، صلاة الجمعة، اليوم 9 نيسان/ إبريل 2021 في باحات المسجد الأقصى المبارك رغم قيود الاحتلال وحواجزه.

 

وتوافد نحو 40 ألف مصلٍ إلى المسجد الأقصى منذ صبيحة اليوم، في حين منعت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى، وعملت على تقييد وصولهم إلى البلدة القديمة.

 

وخلال خطبة الجمعة دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة إلى تكثيف الرباط في المسجد الأقصى، وإحياء التراويح وأداء الصلوات الخمس في ساحاته، إلى جانب الاعتكاف والرباط بين جنباته.

 

وشدد الخطيب على دعوة المسلمين والعرب إلى دعم رباط المصلين في المسجد الأقصى، ووقف التطبيع وتجميد العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ولفت أبو سنينة إلى أنّ شهر رمضان فرصة للتغيير، وبداية جديدة ورباط جديد بين العبد وربه ودينه.

 

وحث الخطيب المصلين على رعاية ذوي الشهداء والأسرى وتفقدهم، خلال الشهر الفضيل، مبينا أنّ وحدة المسلمين من مقاصد الشريعة الإسلامية.

 

كما أكد أبو سنينة أن مسربي العقارات لا يصلى عليهم، ولا يدفنون في مقابر المسلمين، مشيداً بموقف العائلات والعشائر التي أعلنت تبرؤها من بائعي العقارات لمؤسسات الاحتلال، وداعياً لوقف العقارات المقدسية، منعاً لتسريبها وبيعها للاحتلال.

 

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع 300 فلسطينيًا من أهالي الضفة الغربية من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بكاء طفلٍ حرمه جنود الاحتلال من دخول المسجد الأقصى، وصرخ خلالها في وجه الاحتلال قائلاً: "بديش أروح ".

 

 

#شاهد بكاء ودموع طفل لحرمانه من دخول #الاقصى بحجة "دخول والديه دون تصريح" #Watch A child crying after preventing him from entering Al-Aqsa because his parents don't have a permit

Posted by ‎Wadi Hilweh Information Center - Jerusalem مركز معلومات وادي حلوة - القدس‎ on Friday, April 9, 2021

 

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »