الشيخ عكرمة صبري يذكر بالفتوى الشرعية بخصوص المتورطين بتسريب العقارات للاحتلال



 

أكد رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري على الفتوى الشرعية التي أصدرها بخصوص العملاء والسماسرة والمتورطين بتسريب العقارات والأراضي في القدس وفلسطين للاحتلال.

 

وشدّد الشيخ صبري، في خطبة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام داخل حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، المهدّدة منازله بالهدم، على حُرمة وخطورة تسريب عقارات بيت المقدس للاحتلال عبر قلّة من السماسرة الخونة المرتدين الذين لا توبة لهم لخروجهم الصريح من الملة.

 

كما ذكّر الشيخ صبري أهالي سلوان بالفتوى المهمة التي أصدرها علماء فلسطين عام 1935 وأيدهم فيها سائر علماء الأمة، والتي تحرم وتجرم بيع أراضي فلسطين وعقاراتها للمحتلين.

 

وطالب الشيخ صبري، في خطبته، بمعاقبة السماسرة المرتدين بالعقاب المدني على الأقل، والمتمثل بالمقاطعة الشاملة لهم، ونبذهم واحتقارهم مجتمعيا ووطنيا.

 

ودعا الشيخ عكرمة صبري إلى تدريس هذه الفتوى وخطورة تسريب العقارات لأبناء فلسطين منذ الصغر.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »