الشيخ عكرمة صبري يذكر بالفتوى الشرعية بخصوص المتورطين بتسريب العقارات للاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 10 نيسان 2021 - 9:32 ص    عدد الزيارات 522    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، التطبيع خيانة

        


 

أكد رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري على الفتوى الشرعية التي أصدرها بخصوص العملاء والسماسرة والمتورطين بتسريب العقارات والأراضي في القدس وفلسطين للاحتلال.

 

وشدّد الشيخ صبري، في خطبة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام داخل حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، المهدّدة منازله بالهدم، على حُرمة وخطورة تسريب عقارات بيت المقدس للاحتلال عبر قلّة من السماسرة الخونة المرتدين الذين لا توبة لهم لخروجهم الصريح من الملة.

 

كما ذكّر الشيخ صبري أهالي سلوان بالفتوى المهمة التي أصدرها علماء فلسطين عام 1935 وأيدهم فيها سائر علماء الأمة، والتي تحرم وتجرم بيع أراضي فلسطين وعقاراتها للمحتلين.

 

وطالب الشيخ صبري، في خطبته، بمعاقبة السماسرة المرتدين بالعقاب المدني على الأقل، والمتمثل بالمقاطعة الشاملة لهم، ونبذهم واحتقارهم مجتمعيا ووطنيا.

 

ودعا الشيخ عكرمة صبري إلى تدريس هذه الفتوى وخطورة تسريب العقارات لأبناء فلسطين منذ الصغر.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »