انطلاق فعاليات (معسكر القدس أولاً) بحملات تنظيف واسعة في المسجد الأقصى



 

انطلقت، اليوم السبت، 10 نيسان / إبريل 2021 أعمال معسكر القدس أولاً الذي تنظمه الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني (الجناح الجنوبي)، وجمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، وعددٌ من المؤسسات الفلسطينية في الداخل المحتل، للسنة ال12 على التوالي، لتهيئة المسجد الأقصى المبارك ومصلياته وباحاته ومحيطه، تمهيداً لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك.

 

وشرعت طواقم متعددة بتنفيذ فعاليات متنوعة، وحملات تطوعية واسعة لتنظيف مرافق وباحات المسجد الأقصى، ومقربتي اليوسفية والرحمة القريبة من الأقصى، وتهيئتها لشهر رمضان.

 

من جانبه، أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس جمعية الأقصى الشيخ صفوت فريج أنّه يشارك في المعسكر اليوم حوالي 120 حافلة وآلاف العائلات من أكثر من 60 بلدة من النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية من الداخل الفلسطيني.

 

وحسب فريج، يشمل المعسكر العديد من ورشات العمل داخل المسجد الأقصى المبارك ومصلياته وباحاته ومحيطه، تمهيدًا لاستقبال المصلين في شهر رمضان الفضيل.

 

ولا تقتصر فعاليات (معسكر القدس أولاً) عند تنظيف وتهيئة المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان، بل تشكل فعاليات المعسكر أنشطةً ترفيهيةً لأهالي البلدة القديمة، ورواد المسجد الأقصى المبلارك. 

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »