محاولاتٌ إسرائيلية للاستيلاء على أرض تربط بين البيوت المسربة في سلوان

المقدسيون يمنعون المستوطنين من الاستيلاء على أرضٍ في سلوان



 

تصدى مجموعة من الشبان، مساء اليوم السبت، 10 نيسان / إبريل 2021 لمحاولة عدد كبير من المستوطنين الإسرائيليين السيطرة على قطعة أرض تربط بين البيوت المسربة في سلوان والتي تحولت الى بؤر استيطانية.

 

وبحسب شهود عيان فإنّ مجموعة من المستوطنين قد شرعوا بتهيئة مسار لهم في قطعة أرض تعود لأحد المواطنين من سلوان وتفصل بين المنازل المسربة مؤخراً.

 

ويواصل الشباب المقدسيين رباطهم داخل الأرضٍ، مع وجود جنود الاحتلال بكثافة في المكان لحماية المستوطنين وتأمين عملية إقامة درج في الأرض التي تقع على منحدر.

 

وتعتبر بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك، ويحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال مصادرة البيوت أو هدمها والاستيلاء على الأراضي واستهداف مقابرها.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »