الاحتلال يبعد المرابطة مدلين عيسى عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد

تاريخ الإضافة الأحد 11 نيسان 2021 - 7:18 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية

        


 

سلمت سلطات الاحتـلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، 11 نيسان / إبريل 2021 المرابطة مدلين عيسى من بلدة كفر قاسم في الداخل المحتل قراراً يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى، وذلك بعد 4 أشهر فقط من انتهاء آخر إبعاد لها.

 

وقالت المرابطة مدلين عيسى إنّ مخابرات الاحتلال في القدس قد استدعتها ظهر اليوم للتحقيق، ومن ثم سلمتها قراراً بالإبعاد لمدة أسبوع قابل للتجديد، مشيرة إلى أنّ الحديث على الأغلب سيكون ابعاداً ل6 أشهر.

 

وأشارت عيسى إلى أنّ مخابرات الاحتلال وجهت لها " تهمة " مفادها: " أنّ وجودها ونشاطها في المسجد الأقصى يشكل خطراً ويثير المشاكل " وهي ذات " التهمة " التي تُوجه بالعادة للمرابطين والمرابطات في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وشدد الاحتلال من التضييق على مدلين بعد انتصار هبة باب الرحمة، عام 2019، حيث عانت من المطاردة والملاحقة والإبعادات المتتالية دون سبب.

 

ولم تقتصر المضايقات على الإبعاد حيث تعرض بيتها للاقتحام والتفتيش واعتقالها لمجرد أي نشاط يحدث في الأقصى، وبتهمة الوقوف خلف الفعاليات عن بعد.

 

وتسعى مدلين دائما على تشجيع الفلسطينيين في الداخل المحتل على شد الرحال إلى المسجد، من خلال مشروع (قوافل الأقصى)، الذي يشرف على إدخال نقل المئات من الفلسطينيين في مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، للصلاة والرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »