الاحتلال يبعد المرابطة مدلين عيسى عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد

تاريخ الإضافة الأحد 11 نيسان 2021 - 7:18 م    عدد الزيارات 408    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أخبار فلسطينية

        


 

سلمت سلطات الاحتـلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، 11 نيسان / إبريل 2021 المرابطة مدلين عيسى من بلدة كفر قاسم في الداخل المحتل قراراً يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى، وذلك بعد 4 أشهر فقط من انتهاء آخر إبعاد لها.

 

وقالت المرابطة مدلين عيسى إنّ مخابرات الاحتلال في القدس قد استدعتها ظهر اليوم للتحقيق، ومن ثم سلمتها قراراً بالإبعاد لمدة أسبوع قابل للتجديد، مشيرة إلى أنّ الحديث على الأغلب سيكون ابعاداً ل6 أشهر.

 

وأشارت عيسى إلى أنّ مخابرات الاحتلال وجهت لها " تهمة " مفادها: " أنّ وجودها ونشاطها في المسجد الأقصى يشكل خطراً ويثير المشاكل " وهي ذات " التهمة " التي تُوجه بالعادة للمرابطين والمرابطات في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وشدد الاحتلال من التضييق على مدلين بعد انتصار هبة باب الرحمة، عام 2019، حيث عانت من المطاردة والملاحقة والإبعادات المتتالية دون سبب.

 

ولم تقتصر المضايقات على الإبعاد حيث تعرض بيتها للاقتحام والتفتيش واعتقالها لمجرد أي نشاط يحدث في الأقصى، وبتهمة الوقوف خلف الفعاليات عن بعد.

 

وتسعى مدلين دائما على تشجيع الفلسطينيين في الداخل المحتل على شد الرحال إلى المسجد، من خلال مشروع (قوافل الأقصى)، الذي يشرف على إدخال نقل المئات من الفلسطينيين في مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، للصلاة والرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »