مواجهات واعتقالات في محيط البلدة

استهداف حافلة للمستوطنين في العيساوية

تاريخ الإضافة الأحد 11 نيسان 2021 - 10:55 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

شهدت العيساوية، مساء أمس السبت، 10 نيسان / إبريل 2021، موجةً من التصعيد، في سياق يوميات المواجهة والصمود، في تلك البلدة الواقعة، شمال القدس المحتلة.

 

بدأت أحداث المواجهة في البلدة بعد أن استهدف شباب العيساوية حافلةً للمستوطنين الإسرائيليين اقتحمت البلدة بالزجاجات الحارقة (قنابل المولوتوف) مما أدى لإصابتها بشكلٍ مباشر.

 

عقب استهداف حافلة المستوطنين، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وتصدى لها شباب العيساوية بالحجارة، فيما داهمت دوريات الاحتلال عدداً من بيوت البلدة، وتم اعتقال 3 شباب من عائلة درويش، وهم: أحمد وماجد وحسن، ومساء اليوم تم تمديد اعتقالهم إلى صباح الغد.

 

وكانت العيساوية قد شهدت تسجيل 3 نقاط مواجهة فيها خلال الأسبوع الماضي، وتصدرت العيساوية أيضاً عدد نقاط المواجهة في القدس المحتلة، خلال عام 2020.

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »