مواجهات واعتقالات في محيط البلدة

استهداف حافلة للمستوطنين في العيساوية

تاريخ الإضافة الأحد 11 نيسان 2021 - 10:55 م    عدد الزيارات 320    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

شهدت العيساوية، مساء أمس السبت، 10 نيسان / إبريل 2021، موجةً من التصعيد، في سياق يوميات المواجهة والصمود، في تلك البلدة الواقعة، شمال القدس المحتلة.

 

بدأت أحداث المواجهة في البلدة بعد أن استهدف شباب العيساوية حافلةً للمستوطنين الإسرائيليين اقتحمت البلدة بالزجاجات الحارقة (قنابل المولوتوف) مما أدى لإصابتها بشكلٍ مباشر.

 

عقب استهداف حافلة المستوطنين، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، وتصدى لها شباب العيساوية بالحجارة، فيما داهمت دوريات الاحتلال عدداً من بيوت البلدة، وتم اعتقال 3 شباب من عائلة درويش، وهم: أحمد وماجد وحسن، ومساء اليوم تم تمديد اعتقالهم إلى صباح الغد.

 

وكانت العيساوية قد شهدت تسجيل 3 نقاط مواجهة فيها خلال الأسبوع الماضي، وتصدرت العيساوية أيضاً عدد نقاط المواجهة في القدس المحتلة، خلال عام 2020.

 

 

 

 

 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »