حملة اعتقالات في الضفة الغربية وفي بلدة العيساوية وسط القدس

تاريخ الإضافة الأحد 11 نيسان 2021 - 11:46 م    عدد الزيارات 370    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، أسرى القدس، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية

        


 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

ففي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ حسن ورديان وأقربائه، في منطقة هندازة شرق بيت لحم، وفتشته وعبثت بمحتوياته، واعتقلت نجله الأسير المحرر محمود الورديان.

 

وأفاد ضياء الورديان، نجل القيادي حسن، باقتحام قوات الاحتلال الهمجي لمنزل الأسير الشيخ حسن الورديان ومنازل أبنائه، وتعمُّد التكسير والتخريب وإعاثة الفساد فيها، وتأتي هذه المداهمة بعد أسبوعٍ من اعتقال الشيخ حسن الوريدان.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان من قرية حرملة شرق بيت لحم، وهم فادي عادل عطا الله وإبراهيم وجيه صباح وحمزة عوض عطا الله وبسام الزير بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف عليان من مخيم الجلزون في رام الله، واعتقلت الشاب مجاهد الشني من مدينة رام الله.

 

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلت ثلاثة شبان وهم: محمود أحمد خليل أبو الرب، ومحمد تيسير ذياب، ومحمد ناجح كميل، ومحمد زكارنة، وذلك عقب دهم منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حسن ياسر درويش وأحمد عصام درويش وشقيقه ماجد، من منازلهما وسط مواجهات مع جيش الاحتلال الذي اقتحم بلدة العيساوية بعد إغلاق مداخلها.

 

وشهدت الفترة الأخيرة اعتقال قوات الاحتلال للعديد من قيادات حركة حماس وكواردها، تزامنًا مع التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية التي تم الاتفاق على إجرائها خلال الشهر القادم.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »