في اليوم الأول من رمضان 228 مستوطناً يقتحمون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 نيسان 2021 - 9:06 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، مشاريع تهويدية

        


 

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، 13 نيسان / إبريل 2021 باحات المسجد الأقصى المبارك من جهةِ باب المغاربة، بحراسةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ 228 مستوطناً قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى ضمن مجموعات متفرقة، بدأت باقتحام الأقصى منذ ساعات الصباح.

 

وتتنافس ما تسمى بجماعات الهيكل المزعوم في الحشد لاقتحامات جماعية ضخمة للمسجد الأقصى عبر مواقعها الإلكترونية والمنصات الاجتماعية.

 

ودعت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة في القدس، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتكثيف الرباط فيه مع حلول شهر رمضان، والحفاظ على حرمته وآدابه ونظافته، ومراعاة استخدام وسائل الوقاية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا.

 

كما دعت الحركة الإسلامية في بيت المقدس، في بيانٍ لها، للرباط في المسجد الأقصى وإحيائه والاعتكاف في ساحات في شهر رمضان المبارك، والتصدي للمستوطنين واقتحاماتهم، ودعم المقدسيين والمرابطين في الأقصى.

 

وتهدد جماعات المعبد بتنفيذ اقتحام مركزي للمسجد الأقصى المبارك، بتاريخ 10 آيار / مايو ، 2021، بالتزامن مع ما يعرف ب " يوم القدس " لدى الاحتلال الإسرائيلي.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »