الاحتلال يستدعي مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني للتحقيق

تاريخ الإضافة الأحد 18 نيسان 2021 - 12:14 م    عدد الزيارات 574    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس

        


 

استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، 18 نيسان / إبريل 2021 مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني للتحقيق بشكل فوري في أحد مراكزها في القدس، والمعروف باسم غرف 4، في معتق المسكوبية.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأنّ قوات الاحتلال قد طلبت من الشيخ الكسواني الحضور فوراً للتحقيق، دون الإفصاح عن سبب الاستدعاء للشيخ.

 

ولفتت المصادر إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستدعي فيها الاحتلال الشيخ الكسواني.

 

وتشهد مدينة القدس المحتلة تصعيداً ملحوظا من سلطات الاحتلال، حيث قمعت قوات الاحتلال لليوم الخامس على التوالي تواجد الشبان في البلدة القديمة، وشهدت باحات المسجد الاقصى اقتحامات متكررة واعتقال شبان من داخل المسجد.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »