المرابطات المبعدات يواصلن رباطهنّ في طريق المجاهدين

تاريخ الإضافة الأحد 18 نيسان 2021 - 12:40 م    عدد الزيارات 549    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

تستثمر العديد من المرابطات المُبعدات عن المسجد الأقصى المبارك، رباطهن على عتبات المسجد المبارك، بتعلُّم القرآن الكريم وأحكامه.

 

وفي سياقٍ متصل، غرّدت المعلمة المقدسية المبعدة عن الأقصى هنادي حلواني، عبر صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، قائلة: " أُبعدتُ عن المسجد الأقصى بعد أن كان حضننا الآمن لحلقات القرآن الكريم، هل يظنُّ المحتل أننا إن أُبعدنا نتوقّف عن تعليمنا وتعلّمنا؟! سأعلّم القرآن الكريم على هذه الأرض المباركة ما عشت بإذن الله، فإن أبعدوني أسمعتُ المآذن عهدي، وأسندتُ على أسوار المسجد ظهري، ولن نلين ".

 

ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تقيم المرابطات المبعدات تقيم المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى صلاة التروايح في منطقة طريق المجاهدين، بين بابي حطة والأسباط، في أقرب نقطة من المسجد الأقصى المبارك.

 

وتعتكف المرابطات المبعدات في طريق المجاهدين، ويتناولون طعام الإفطار، وسط تواجدٍ مكثفٍ من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

بتصريحٍ خاص لموقع مدينة القدس، قالت المرابطة هنادي الحلواني: " للعام الرابع على التوالي يتم إبعادي في شهر رمضان المبارك عن المسجد الأقصى، ولا زلت أصلي في طريق المجاهدين الذي اخترته عندما أبعدت وحدي قبل ثلاثة أعوام. ولا زلت أصلي فيه مع المبعدين والمبعدات حتى هذا الوقت ونرابط فيه ".

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »