المرابطات المبعدات يواصلن رباطهنّ في طريق المجاهدين

تاريخ الإضافة الأحد 18 نيسان 2021 - 12:40 م    عدد الزيارات 231    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

تستثمر العديد من المرابطات المُبعدات عن المسجد الأقصى المبارك، رباطهن على عتبات المسجد المبارك، بتعلُّم القرآن الكريم وأحكامه.

 

وفي سياقٍ متصل، غرّدت المعلمة المقدسية المبعدة عن الأقصى هنادي حلواني، عبر صفحتها الشخصية في موقع فيسبوك، قائلة: " أُبعدتُ عن المسجد الأقصى بعد أن كان حضننا الآمن لحلقات القرآن الكريم، هل يظنُّ المحتل أننا إن أُبعدنا نتوقّف عن تعليمنا وتعلّمنا؟! سأعلّم القرآن الكريم على هذه الأرض المباركة ما عشت بإذن الله، فإن أبعدوني أسمعتُ المآذن عهدي، وأسندتُ على أسوار المسجد ظهري، ولن نلين ".

 

ومنذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تقيم المرابطات المبعدات تقيم المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى صلاة التروايح في منطقة طريق المجاهدين، بين بابي حطة والأسباط، في أقرب نقطة من المسجد الأقصى المبارك.

 

وتعتكف المرابطات المبعدات في طريق المجاهدين، ويتناولون طعام الإفطار، وسط تواجدٍ مكثفٍ من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

بتصريحٍ خاص لموقع مدينة القدس، قالت المرابطة هنادي الحلواني: " للعام الرابع على التوالي يتم إبعادي في شهر رمضان المبارك عن المسجد الأقصى، ولا زلت أصلي في طريق المجاهدين الذي اخترته عندما أبعدت وحدي قبل ثلاثة أعوام. ولا زلت أصلي فيه مع المبعدين والمبعدات حتى هذا الوقت ونرابط فيه ".

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »

زياد ابحيص

تحت ضربات المـ.ـقاومـ.ـة وبعد إفشال اقتحام 28 رمضان: شرطة الاحتلال تبلغ جماعات الهيكل المتطرفة بقرار سياسي بإغلاق باب الاقتحامات حتى إشعارٍ آخر

الإثنين 17 أيار 2021 - 2:29 م

 فوجئت الأعداد القليلة من متطرفي جماعات الهيكل لاقتحام الأقصى صباح اليوم بالحاجز الداخلي لباب المغاربة مغلقاً أمامهم دون أي يافطة توضيحية من شرطة الاحتلال، لتبلغهم بعد ساعتين بأن المسجد الأقصى "مغلق ف… تتمة »