أحد شهداء قرية بدو خلال انتفاضة الأقصى

الذكرى ال 17 لاستشهاد المقدسي ضياء أبو عيد



 

توافق اليوم الذكرى السنوية ال 17 لارتقاء الشهيد ضياء عبد الكريم أبو عيد من بلدة بدو قضاء القدس المحتلة، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال.

 

ولد الشهيد ضياء عبد الكريم إبراهيم أبو عيد عام 1980م لأسرة متواضعة الحال ملتزمة بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، في بلدة بدو، شمال غرب، مدينة القدس المحتلة.

 

تلقى الشهيد أبو عيد مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس القرية، وكان شاباً محافظاً على صلوات الجماعة في المسجد، حرص على حفظ أجزاء من القرآن الكريم.

 

وكان أبو عيد شجاعاً حراً، ونشيطاً في فعاليات مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي في الانتفاضتين الأولى وانتفاضة الأقصى.

 

بتاريخ 19-4-2004 اشتبك أهالي قرى شمال غرب القدس مع جنود الاحتلال ودارت مواجهات عنيفة، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية والرصاص المعدني والحي، أصيب على إثرها أبو عيد برصاصة في قلبه، وارتقى شهيداً على الفور.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »