181 مستوطناً إسرائيلياً يقتحمون المسجد الأقصى اليوم

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 نيسان 2021 - 8:58 م    عدد الزيارات 318    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسات

        


 

اقتحم 181 مستوطناً إسرائيلياً، صباح اليوم الأربعاء، 21 نيسان / إبريل 2021 باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة عسكرية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت الأوقاف الإسلامية أنّ 61 مستوطناً و55 طالباً من طلاب معاهد المعبد، و65 عنصراً من مخابرات الاحتلال قد اقتحموا ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وفي السياق ذاته، اقتحمت مجموعة مستوطِنات متطرفات من منظمة ما تسمى )نساء لأجل الهيكل) مقر وسطح الخان في القدس المحتلة، وهو بناء مطل على المسجد الأقصى المبارك وعلى البلدة القديمة بالكامل، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال.

 

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطِنات تحدثن عن تهويد القدس وسبل سيطرة الاحتلال عليها.

 

وتستعد جماعات المعبد لتنظيم اقتحامٍ موسعٍ للمسجد الأقصى بتاريخ 10 آيار / مايو 2021، والذي يوافق يوم 28 رمضان، المتزامن مع ذكرى ما يسمى ب(يوم القدس) لدى كيان الاحتلال.

 

وتجدد القوى الشعبية والوطنية والإسلامية في فلسطين، والقدس المحتلة، دعواتها للرباط المكثف في المسجد الأقصى المبارك، يوم 28 رمضان، لصد اقتحامات جماعات المعبد، وإفشال مخططاتها.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »