طواقم بلدية الاحتلال توزع إخطاراتٍ للهدم في العيساوية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 نيسان 2021 - 2:56 م    عدد الزيارات 489    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 27 نيسان / إبريل 2021 بهدم منشآت سكنية في بلدة العيساوية شمال مدينة القدس المحتلة.

 

وبحسب شهود عيان فإنّ طواقم بلدية الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت بلدة العيساوية، وأخطرت بهدم بنايات ومنازل سكنية في البلدة.

 

وعلّقت طواقم بلدية الاحتـلال أوامر استدعاءات وإنذارات هدم على بعض البيوت والمُنشئات في البلدة، وقامت بتصويرها، وبتصوير طرقات البلدة، خلال عملية الاقتحام.

 

وتتعرض العيساوية بشكل شبه يومي لاقتحامات قوات الاحتلال التي تتعمد اعتقال شبان البلدة وفتيتها وتقتحم البيوت وتفتشها في محاولة منها لإرهاب المواطنين وثنيهم عن التصدي لاقتحاماتها وممارساتها.

 

وتعاني العيساوية من حملة عقاب جماعي تمارسها سلطات الاحتلال بحق سكانها، مستخدمة كل وسائل التنكيل والقمع بحقهم، بما فيها فرض الضرائب وتحرير مخالفات.

 

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع بشكل أسبوعي إخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »