طواقم بلدية الاحتلال توزع إخطاراتٍ للهدم في العيساوية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 نيسان 2021 - 2:56 م    عدد الزيارات 306    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، العيساوية، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 27 نيسان / إبريل 2021 بهدم منشآت سكنية في بلدة العيساوية شمال مدينة القدس المحتلة.

 

وبحسب شهود عيان فإنّ طواقم بلدية الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت بلدة العيساوية، وأخطرت بهدم بنايات ومنازل سكنية في البلدة.

 

وعلّقت طواقم بلدية الاحتـلال أوامر استدعاءات وإنذارات هدم على بعض البيوت والمُنشئات في البلدة، وقامت بتصويرها، وبتصوير طرقات البلدة، خلال عملية الاقتحام.

 

وتتعرض العيساوية بشكل شبه يومي لاقتحامات قوات الاحتلال التي تتعمد اعتقال شبان البلدة وفتيتها وتقتحم البيوت وتفتشها في محاولة منها لإرهاب المواطنين وثنيهم عن التصدي لاقتحاماتها وممارساتها.

 

وتعاني العيساوية من حملة عقاب جماعي تمارسها سلطات الاحتلال بحق سكانها، مستخدمة كل وسائل التنكيل والقمع بحقهم، بما فيها فرض الضرائب وتحرير مخالفات.

 

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع بشكل أسبوعي إخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض المصادقة على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »