75 مستوطناً إسرائيلياً يقتحمون المسجد الأقصى المبارك



 

 

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، 27 نيسان / إبريل 2021 باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط أداء طقوس تلمودية استفزازية تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أنّ قوات الاحتلال قد أغلقت باب المغاربة بعد اقتحام 75 مستوطناً إسرائيلياً باحات الأقصى، لغاية هذه اللحظات.

 

ولفتت دائرة الأوقاف إلى أنّ مجموعات المستوطنين قد أدت طقوساً تلمودية استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، فيما قام مجموعة من المستوطنين باستفزاز مشاعر المسلمين بشرب الماء أمامهم من مشارب المسجد الأقصى.

 

وتتواصل دعوات المستوطنين باقتحام كبير للمسجد الأقصى يوم 28 رمضان، في ذكرى ما يسمى يوم "توحيد القدس" وانتقاماً مما حدث في محيط باب العمود، في سعيٍ منهم لتقويض النصر المقدسي الجماهير الأخير.

 

وانتشرت في الأيّام الماضية صور ودعوات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات التراسل المختلفة، حيث تم تعميمها بين أوساط المستوطنين داعين لاقتحام كبير للأقصى.

 

وتتنافس ما تسمى بجماعات الهيكل المزعوم في الحشد لاقتحامات جماعية ضخمة للمسجد الأقصى عبر مواقعها الإلكترونية والمنصات الاجتماعية.

 

وسبق أن حذر رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل من مخطط الاحتلال ومستوطنوه بحق المسجد الأقصى في 28 من رمضان.

 

ودعا مشعل لاستمرار الهبة الشعبية وجعل يوم 28 من رمضان لحظة فارقة في مسار الانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه.

 

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية، أنّ المسجد الأقصى المبارك على موعدٍ مع يومٍ مفصلي، يوم 28 رمضان، ودعا هنية أبناء الأمتين العربية والإسلامية لبذل جهد فعلي لمناصرة المرابطين، ودعمهم في ذلك اليوم.

 

من جانبها دعت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة بالقدس، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتكثيف الرباط فيه مع حلول شهر رمضان، والحفاظ على حرمته وآدابه ونظافته، ومراعاة استخدام وسائل الوقاية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »